العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

                    حاكم سوريا الجديد 2

بعد أن استولت روسيا وإيران على الحكم في سوريا فأصبحتا المستعمرتان اللتان تتحكما بالأمور في هذا البلد المنكوب دون مراعاة لقيم أو مبادئ أو أعراف دولية ،م ع الضعف العربي والسني الشديد ،ومع تدخل أمريكي وأوربي ضعيف لاتكاد تلمس له أثراً منذ أيام كلب إيران القادياني الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ، باستثناء أي شيء يتعلق بحماية إسرائيل ، وفي هاتين الحلقتين نحاول أن نبرز بعض مواصفات المرحلة المقبلة كما كتبها حسن صبرا وسربتها مجلة الشراع اللبنانية من مصادرها الخاصة.

 ايران 

انما يبدو الفارق جوهرياً في هذا التلزيم بين عهدي اوباما وبوتين، فالعميل الإيراني باراك أوباما  لم يشترط اخراج ايران من روسيا، بل كان حريصاً على عدم ازعاجها فيها بحجة اتفق فيها مع الإيرانيين هي تبرير سلوكه المشين بحرصه على موافقتها على الدخول في مفاوضات الاتفاق النووي الذي انجز في شهر تموز/ يوليو 2015 وتم توقيعه بين ايران والدول الخمس في مجلس الأمن الدولي + المانيا.. والذي تبين فيما بعد بأنه هراء في هراء وأن الاتفاق كان ستاراً أمريكياً لإيران لاستمرار تخصيب اليورانيوم المشع وسلاحه المدمر بالخفاء ليهدد به الدول السنية  .

فلما جاء ترامب  واكتشف لعبة القذر  القادياني أوباما ، وجدها فرصة لبيع سوريا لروسيا ،وهي الأقرب إلى قلبه بعد أن كان أوباما قد كان باعها إلى إيران ،فسارع ترامب إلى الاتفاق مع بوتين في قمة هامبورغ 2017 على تلزيم روسيا في سورية كلها، شرط اخراج القوات الايرانية منها.

وتوسعاً في هذه المعلومات فإن الخطوة الثانية بعد التلزيم الاميركي لروسيا في سورية هي عقد مؤتمر دولي للسلام نهاية 2019 لحل دولي للقضية الفلسطينية يتفق عليه الروس والاميركان ويفرض على كل من اسرائيل والفلسطينيين بموافقة عربية خليجية في البداية. ونضع تحت كلمة يفرض ألف خط لأن الفرض دائماً يكون ضد أهل السنة العرب وغير العرب وليس ضد غيرهم .

 

اسرائيل وايران وبينهما روسيا

في سورية

مصادر معارضة وطنية سورية تحدثت عن طبيعة العمليات العسكرية التي ستشننها إسرائيل ضد المواقع الايرانية في مناطق متعددة من سورية، فقالت ان الخطوة الروسية الأولى في علاقات روسيا الاستراتيجية مع اسرائيل هي الاستجابة لمطلبها الأساسي وهو اخراج القوات الايرانية من سورية. وكانت الخطوة الاولى في ابعاد القوى المسلحة المرتبطة بإيران لمسافة تقل قليلاً عن 100 كلم عن الحدود أي بعد دمشق بـ 30 كيلومتراً، أي في مناطق على حدود الصحراء.

والخطوة الثانية كانت بإطلاق يد اسرائيل في ضرب الوجود العسكري الايراني في أي مكان في سورية، من دون أي تدخل روسي، وكان هذا الاطلاق تم الاتفاق عليه عشية بدء العدوان الروسي على الشعب السوري في 30 – 9 – 2015، ومن تاريخه وإسرائيل تضرب الوجود العسكري الايراني في سورية، تحت سمع وبصر الروس طيارين ، إضافة إلى أن عسكريين آخرين وسياسيين ومستشارين ينتشرون في مواقع سورية عديدة.

 

مصياف

مع ان إسرائيل تضرب في مناطق مختلفة في سورية، إلا انها تتجنب طيلة 3 سنوات من عدوان روسيا على الشعب السوري ضرب أي هدف عسكري تابع لجماعات بشار، مركزةً هجومها على الوجود العسكري الايراني، خصوصاً في مجال تخزين وتصنيع الصواريخ، وكان آخرها مصنع مركز البحوث العلمية الذي وضع دراسات لصناعة الصواريخ الايرانية في سورية، وجاء القصف قبل ساعات من اغتيال مسؤول صناعة الصواريخ الايرانية اللواء السوري عزيز اسبر، وهو نفسه مصمم البراميل المتفجرة التي استخدمت طائرات بشار العمودية الآلاف منها ضد المدنيين السوريين.

وبعيداً عن أنظار الأغبياء السنة العرب وحكامهم ،والذين كانوا يهللون لمعسكر المجرم حافظ الأسد ، وبينما كانوا غارقين في غيهم ورقصهم وممعنين في غبائهم وابتعادهم عن مذهبهم السني ،كانوا لاهين ولا يعلم هؤلاء الأغبياء ولاحكامهم أن الأسد جعل من إيران وصية على سوريا لأسباب طائفية ضد أهل السنة  ،وقامت إيران بإنشاء قواعد للقوات الايرانية في مصياف ( معسكر شبيبة الثورة عام 2006)، أي أن المجرم بشار كافأ إيران التي لم تفعل شيئاً وكذلك لم يفعل حزب العهر التابع لها والمسمى حزب الله أي شيء لمواجهة عدوان اسرائيل على لبنان صيف ذلك العام ، فجعل تلك المعسكرات تحت ادارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني، وقد قدمت جماعات بشار للمجموعات الايرانية في المعسكر نحو 80 منـزلاً ودار ضيافة ومنامة.

ولذلك فإن الطائرات الإسرائيلية أف 16 تقصف المواقع الايرانية في الأراضي السورية، من فوق جبل اكروم في منطقة عكار شمالي لبنان، وعلى بعد 60 كلم من أهدافها.

 

معاقبة اسرائيل

والمرة الوحيدة التي قصفت فيها الطائرات الإسرائيلية مواقع عسكرية سورية، أعطت موسكو أوامر لبطاريات صواريخ ((أس أس 300)) لإسقاط الطائرة الصهيونية القاذفة، وتم هبوطها الاضطراري مصابة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

 

لاعق الأحذية

وفقاً لما قالته مصادر سورية ، فإن الروس وبعد أن أيقنوا أن الأمر يكاد أن يصبح  بين أيديهم ، فإنهم يسعون للظهور بمظهر العادل أمام رعاياهم السوريين الجدد ، خاصة أن هؤلاء الرعايا ذاقوا إجرام الإيرانيين والمجلس العلوي الأعلى برئاسة عائلة الأسد ،فوجدوا أن أقل المجرمين ضرراً هم الروس ،ومن جانبهم ، أكد الروس للطاغية بشار  أن عليه أن يستمر في لعق أحذيتهم وأن ينحني سمعاً وطوعاً لكل أمر يوجهونه إليه وان يصدر قرارات بإبعاد مئات الضباط عن مواقعهم الحالية، خصوصاً اولئك الذين تحدث العالم عن جرائمهم ضد المدنيين السوريين قبل وخلال الحرب، والذين خرجوا في استعراضات التباهي بما ارتكبوه.

المصادر السورية تحدثت عن ان الروس ،وفي المرحلة القادمة ،ينوون استبعاد مجرمي حرب من ضباط الأسد، كما تم التخلص من اللواء عصام زهر الدين بعد ان تحدث أمام جنوده بأنه سيقتل كل مواطن سوري يعود الى وطنه، حتى لو لم يكن مشاركاً في الحرب، وتحدثت المصادر نفسها عن ان تقليد بوتين لمجرم الحرب سهيل الحسن الملقب بـ((النمر))، وساماً  عسكرياً، ما هو إلا مقدمة لاستبعاده ، كما أن نحو 500 ضابط قد يتم ابعادهم نهائياً عن سورية أو تصفيتهم التخلص منهم إن هم رفضوا ذلك.

اعادة المهجرين

مناورة بوتين الجديدة

 

ومن ناحية أخرى ، أخذت روسيا تدغدغ مشاعر العرب والسوريين ، إذ أكدت مصادر عربية مطلعة ان اطلاق روسيا لمسألة اعادة المهجرين السوريين الى وطنهم كان بالون اختبار لمواقف العالم الغربي والعرب.. وتركيا من مسألة إعمار سورية.. فما ان يسيل لعاب العالم لإعادة المهجرين حتى يبادرهم بوتين بأن عليهم إعادة إعمار سورية حتى يسعى مع بشار لإعادة المهجرين من ديارهم بما يعنيه هذا من أمرين:

الامر الأول: هو مفاوضة بشار واعطائه ورقة سياسية مهمة بين يديه، ليعود العالم كله للاعتراف به.

الامر الثاني: هو إعمار سورية مع ما يعنيه هذا من صرف 400 مليار دولار سيكون لبشار وجماعاته نصيب الاسد في التحكم فيها.

سماسرة بشار الضباط

وكما هي عادة القابضين على السلطة في سورية ومنذ عهد المقبور حافظ الأسد، فإن مراكز القوى السورية التي تعمل في مختلف أجهزة الأمن والجيش في سورية ستقبض أيضاً على المليارات المقبلة الى البلد تحت عنوان إعادة الاعمار، والتي قدرت أرقامها بـ 400 مليار دولار.

فقد تم تشكيل هيئة قابضة في سورية لاعادة الاعمار تضم مدير مكتب حافظ الأسد ابو سليم دعبول، وذو الهمة شاليش ومدير مكتب ماهر الأسد ورجل الاعمال محمد حمشو والاخيران هما من رجال ماهر، وآخرين بهدف الاشراف والسمسرة على كل عمليات إعادة البناء في البلاد.

300 شركة لبنانية وعربية وأجنبية ترسل مدراء منها الى سورية للبحث مع اعضاء في هذه الهيئة طرق المشاركة في المشاريع المقترحة.

 وقد سجل المدعو جهاد العرب شركة في روسيا البيضاء للمشاركة في إعمار سورية، عن طريق بيار فتوش شريك ابن خالة بشار الأسد ذو الهمة شاليش.ليفوزا بأموال اغنياء أو بالأحرى الأغبياء العرب السنة،

 

ومن ناحية أخرى تحدث موقع “فويس أوف أميركا” الأمريكي ونقلاً عن دبلوماسيين ومحللين عدة مؤشرات تشير إلى أن  الخلافات الروسية الإيرانيةبدأت بالخروج على العلن، وخاصةً مع تنافس كل من موسكو وطهران على امتلاك اليد الطولى في سوريا.

ففي تقرير الموقع، اعتبر عدد من المحللين أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” والإيرانيين يريدون تقديم أنفسهم على أنهم المنتصرون الوحيدون بالنزاع السوري، وعليهم جني المكاسب الاستراتيجية والمالية بشكل فردي لقاء دعمهم الكبير لاستمرار بقاء رأس النظام “بشار الأسد” في السلطة.

كما تطرق تقرير الموقع إلى الأنباء الأخيرة حول وقوع اشتباكات في شمال سوريا بين قوات موالية لروسيا وأخرى تابعة لنظام الأسد وموالية لإيران وذلك في منتصف شهر نيسان 2019.

وقام بنقل تلك المعلومات دبلوماسيون، ربطوا بين التغييرات العسكرية والأمنية الأخيرة، وخاصةً التي شملت إقالة رئيس شعبة المخابرات العسكرية، اللواء “محمد محلا” الذي يعتبر محسوباً على طهران، وتعيين اللواء “كفاح ملحم” بدلاً منه، والضغط الروسي الذي يمارس على “بشار الأسد” لإضعاف نفوذ شقيقه “ماهر” والذي يعتبر موالياً بشدة لإيران.

كما تحدث تقرير الموقع عن أحد المقالات التي نشرت مؤخراً في صحيفة “الوطن” المقربة من نظام الأسد، حيث كشف المقال الذي كتبه صحفي يدعى “إبراهيم البدوي” النقاب عن الخصومة بين موسكو وطهران، وذلك بسبب اتهامه العاصمتين بالعمل على تحقيق مصالحهما، وإن كانت على حساب الشعب السوري.

ونقل الموقع عن الصحفي “البدوي” قوله: “إذاً التباين الخفي بين القوى الحليفة لسوريا بات اليوم معلناً، ولم يعد خافياً سعي موسكو إلى تقويض النفوذ الإيراني المتمدد، والآخذ بالتوسع على حساب نفوذ دول الخليج العربي في المنطقة”.

مضيفاً قوله: “وإن ذلك تحقيقاً لمطلب خليجي بامتياز وهذا الأمر الذي يفسر التقارب الروسي السعودي، مقابل التقارب الإيراني التركي”.

متابعاً بالقول: “وطهران تدفع باتجاه تبني نظام الأسد لمبادرة وصفتها إيران بأنها نوعية وتهدف إلى إعادة ترتيب أوراق الصراع السوري مع دول الجوار، وأبرزها تركيا التي عادتها السعودية والإمارات ومصر بلا داع وبغباء شديد حتى دفعوا بها إلى أحضان عدوهم وعدوها ( ايران ). مثلما فعلوا مع قطر التي لاتخلو هي الأخرى من العيوب ،ولكن لأننا نتعامل مع دول ليس بها أي اعتبار لذوي الخبرة ، فإن الدول العربية والسنية تضيع يوماً بعد يوم .

أما بخصوص روسيا، فقد لفت الموقع إلى أن لاعق الأحذية المدعو بشار الأسد منحها  في العام 2018 حقوقاً حصرية لإنتاج النفط والغاز في البلاد، مشيراً إلى أن “بوتين” تحدث عن ضرورة منح الشركات الروسية الأولوية في ما يتعلق بعقود إعادة الإعمار، وذكر الموقع أيضاً بالمحادثات الدائرة بين روسيا ونظام الأسد بخصوص توقيع عقد استئجار ميناء طرطوس لمدة 49 عاماً لصالح موسكو.

وعلى مستوى إيران، بين الموقع أنها كانت قد أعلنت أنها استأنفت خطة لبناء سكة حديد تربط طهران بدمشق عبر العراق، لافتاً إلى أن نظام الأسد يقول إنه ينوي تأجير ميناء اللاذقية لإيران في شهر تشرين الأول القادم.

وكان قد تناول الموقع في تقرير أيضاً خبر توقيع إيران على 5 اتفاقات تعاون تتيح لها استخدام 5 آلاف هكتار من الأراضي الزارعية، وحقوق استخراج الفوسفات في جنوب تدمر، وتدشين طهران شركة تشغيل هواتف نقالة في سوريا، مستدركاً بأن أغلب الاتفاقات ما زالت حبراً على ورق.

وبناءاً على كل هذه المعطيات والمعلومات، فقد حذر الموقع في ختام تقريره من أن المنافسة بين روسيا وإيران قد بدأت تحتدم، على الرغم من بقاء التعاون المشترك بينهما داخل سوريا لا يزال قائماً.

الخلاصة

*بوتين: انا حاكم سورية الفعلي

*بشار: الى بيته بعد إكمال ولايته الحالية

*بوتين قال لبشار: لن تعود رئيساً بعد انتهاء ولايتك الحالية

*رئيس وزراء سوري سني بصلاحيات واسعة ((عراقية))

*مناف طلاس وفاروق الشرع و.. مرشحون لحكم سورية بعد بشار مناف طلاس: بديل مقنع للسعودية وفرنسا لرئاسة حكومة سورية

*الدستور السوري وضعه الروس وألغى صفة العربية عن سورية

*الروس دعوا 1700 قيادي بعثي للبصم على دستور جديد لسورية أعده الكرملين

*اسرائيل تضرب ايران في سورية بموافقة روسيا، وممنوع عليها التعرض لجماعات الأسد

*مرة واحدة قصفت طائرة اسرائيلية موقعاً لبشار فأسقطها الروس

*أخطر ما يهدد سورية توهم بشار بأنه منتصر وأنه سيظل همجياً في تعامله مع الشعب

*روسيا ستربط اعادة المهجرين السوريين الى وطنهم بصرف العرب وأوروبا 400 مليار دولار لإعمار سورية!!

 *آصف شوكت: قتله بشار بعد كشف محاولة اسقاطه خلال الثورة

*قال ترامب: خطة اوباما في سورية سيطرة إيران على سوريا وأنا سأخرجها منها .

                            انتهى

المنظمة العالمية للدفاع عن أهل السنة

 

 

 

   
 
اهل السنه وال البيت 1
الإنسانية 2
الإنسانية 1
واحسرتاه على العراق 3
واحسرتاه على العراق 2
واحسرتاه على العراق 1
نعم للثورة لا للإستئصال!
حقيقة الثورة الإيرانية
الفتنة نائمة ولكن !
فتاة الشعلة
ماذا قالوا بعد وفاة الشهيد 5
ماذا قالوا بعد وفاة الشهيد 4
ماذا قالوا بعد وفاة الشهيد 3
ماذا قالوا بعد وفاة الشهيد 2
ماذا قالوا بعد وفاة الشهيد 1
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 23/07/2019 12:03:24 ص  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع