العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 

عصام مرسي السيسي

إعتدنا في السنوات والعقود الماضية على أن يطلق أحد المسؤولين أو السياسيين أو غيرهم من المحسوبين على أهل السنة بتصريحات غبية وارتجالية فيعود أثرها السيئ على أهل السنة ومذهبهم الذي هو مذهب أهل الحق . ولكن بعد الربيع العربي وبروز وجوه جديدة رزينة وواقعية على الساحة السياسية  حتى في الدول التي لم تتعرض لما تعرض لها غيرها من دول الربيع العربي ، لم يعد هناك عذر اليوم للمسؤولين وللسياسيين الذين يطلقون تصريحات لافائدة منها منها سوى إلحاق الضرر ،ولايجب التهاون معهم ، بل يجب تراجعهم عن تصريحاتهم وتلمس سبل تصحيح الخطأ أو شروع أتباعهم أو حزبهم أو كتلتهم تجريدهم من منصبهم، وليذهب أمثال هؤلاء إلى بيوتهم وليصرحوا بما يشاؤون دون أن يحملوا أهل السنة جريرة غبائهم السياسي ورعونتهم ، وقد صرح أحد أغبياء السياسة المدعو عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة تصريحاً غبياً أحرج الجميع ، دون أن يستفيد منه أحد سوى استعراض العضلات والجعجعة الفارغة ،ولذلك يجب على جماعة الإخوان المسلمين المبادرة إلى خلعه وابتداع سنة حميدة بتحميل كل من يدلي بتصريح مسؤولية وعواقب تصريحه ،سواءً كان ذلك الأرعن ينتمي للإخوان أو السلف أو غيرهما من الناطقين باسم الكتل الإسلامية،أما ماقاله العريان فقد نقلته وكالات الأنباء العالمية ،وهو كما يلي :

" ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مصادر سياسية إسرائيلية أعربت مساء الثلاثاء عن خيبة أملها من تصريحات الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى، بشأن زوال إسرائيل خلال 10 سنوات.

وأضافت أن إسرائيل لم تشكك قط في شرعية الدولة المصرية، وهي تتوقع معاملتها بالمثل من دولة ترتبط معها بمعاهدة سلام، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع".ورأت المصادر أن مثل هذه التصريحات تستدعي القلق، خاصة وأنها تؤدي إلى نشوء أجواء معادية وسلبية بين البلدين.

وكان العريان قد تحدث مؤخراً عن زوال دولة إسرائيل خلال 10 سنوات، ودعا اليهود إلى مغادرة أرض فلسطين والعودة إلى البلاد التي جاءوا منها، وقال إن اليهود المحتلين لأراضي فلسطين التاريخية هم العقبة أمام حق عودة الفلسطينيين.

ودعا العريان اليهود المصريين للعودة إلى مصر، ما أثار عاصفة من التعليقات والانتقادات،

وإخيراً نقول :لقد اختار العريان أن يتعرى ، فلماذا نستره ونغطي سوأته ؟ فليذهب بعيداً عنا وليمارس هواية التصريحات الحمقاء فلاحاجة لنا اليوم إليه أولأمثاله ..لاحاجة لنا اليوم للحمقى ،ولكننا بحاجة إلى الحكماء العقلاء المحنكين الذين يدركون أنهم يمثلوننا قبل تمثيل أنفسهم .

هذا ماكتبناه قبل إطاحة السيسي بمرسي والتي لايستبعد أن يكون هذا التصريح هو أحد الأسباب التي أطاحت بالشهيد مرسي ، وللأمانة سنعرض التعليقات التي وردت في حينها على هذا التصريح . وهي كالآتي:

في الوقت الذي أوضحت فيه الرئاسة المصرية أن العريان لا يتحدث باسمها، على الرغم من كونه من مستشاري الرئيس محمد مرسي. وقال مصدر في الرئاسة، لصحيفة "الشرق الأوسط"، رداً على أسئلة للصحيفة: "ما قاله لا يمثل الرئاسة، لأنه ليس متحدثاً رسمياً لها". وأكد المصدر أن الرئاسة غير مسؤولة عما تحدث عنه العريان بشأن زوال دولة إسرائيل خلال أقل من عشر سنوات.

وفي الشأن نفسه، شدد الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، على أن رأي العريان لا يعبر عن رأي مجلس الشورى، لأن المتحدث الرسمي باسم المجلس هو رئيسه أحمد فهمي، مشيراً إلى أن العريان يعبر عن رؤيته الشخصية وليست رؤية حزب "الحرية والعدالة" أو الكتل البرلمانية للحزب في الشورى، الذي يعتبر صاحب السلطة التشريعية في مصر حالياً.

وبحسب ما ذكرت "بوابة الأهرام"، قال فهمي إن ما قاله العريان غير قابل للتطبيق، وذلك لأن اليهود المصريين لم يجبرهم أحد على الهجرة لإسرائيل، ولم يخرجهم الرئيس جمال عبد الناصر من مصر، مشيراً إلى أنهم خرجوا من أجل خدمة مشروع صهيوني. وأضاف، في حوار تلفزيوني لقناة "الحياة" الخاصة: "كما أن هؤلاء اليهود ذهبوا لخدمة مشروع عنصري ومتطرف ولطرد شعب من أرضه، وحاربوا بلادهم مصر في ثلاثة حروب متوالية على مدى أعوام 1956 و1967 و1973"، مشيراً إلى أن هؤلاء لا يمكن ولا يقبل أحد أن يكونوا مواطنين مصريين.

وأطاح السيسي بمرسي كما توقعنا، وربما بدعم إسرائيلي رداً على هذه التصريحات المتهورة أو لغيرها.

فنسب إلى المرشد العام للإخوان المسلمين، محمد بديع، الخميس 25 يوليو/تموز، في رسالته الأسبوعية، أن قيام وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعزل الرئيس، محمد مرسي، يفوق "هدم الكعبة"، على حد تعبيره.

ونسب إليه قوله: "أقسم بالله غير حانث أن ما فعله السيسي في مصر يفوق جرماً ما لو كان قد حمل معولاً وهدم به الكعبة المشرفة حجرا حجرا".

ودعا المرشد، أعضاء الجماعة وأنصارها، إلى تظاهرات سلمية لرفض "الانقلاب العسكري" في إشارة إلى عزل مرسي، في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

وفي الرسالة الأسبوعية التي يوجهها كل خميس لأعضاء الجماعة، قال المرشد، الذي طلبت النيابة العامة المصرية القبض عليه ولكنه مختبئ في مكان غير معلوم، إن "الجماهير المصرية الأبية انتزعت حريتها من النظام البائد وستحافظ على حريتها بنفس السلمية". وأضاف "لا تستكثروا أن تنزلوا لتعلنوا وقفتكم مع الحرية والشرعية ورفض الانقلاب العسكري".

وظهر بديع علانية للمرة الأخيرة أثناء قيامه في وقت سابق بإلقاء كلمة أمام معتصمي ميدان رابعة العدوية المؤيدين للرئيس المعزول. وترد أنباء عن اختباء قيادات جماعة الإخوان المطلوبين داخل الاعتصام المذكور.

وأمر النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، الأربعاء 24 يوليو/تموز، بإلقاء القبض على بديع و8 قياديين بالجماعة للتحقيق معهم في التحريض على العنف، وذلك بحسب ما ورد في وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وجاء القرار بعد ساعات من دعوة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح السيسي المصريين للاحتشاد في الشوارع الجمعة المقبل لتفويضه بمواجهة ما سمّاه "العنف والإرهاب".

وشملت قائمة المتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قيادات جماعة الإخوان المسلمين كلاً من: بديع، والداعية محمد عبدالمقصود، وعضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي، والداعية صفوت حجازي، وعضو مكتب الإرشاد للجماعة عبدالرحمن البر، والداعية جمال عبدالهادي والداعية عبدالله بركات، ووزير التموين السابق في آخر حكومة في عهد مرسي، باسم عودة، ووزير الشباب السابق، أسامة ياسين.

وجاء قرار النائب العام في ضوء ما كشفت عنه تحريات جهاز الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة العامة بشأن أحداث العنف والاشتباكات الدامية التي جرت بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية على مدى اليومين الماضيين.

الدعاية ضد الإخوان:

ومن أساليب إثارة الشعب ضد الإخوان، مانقلته صحيفة "اليوم السابع"، أن المتهمين من قيادات الإخوان المطلوب ضبطهم أصدروا تعليمات مباشرة لعشرة من قيادات جماعة الإخوان بقليوب لحشد وتجميع مجموعات مسلحة، وتوجيههم لقطع الطريق السريع وتعطيل المواصلات وإتلاف الممتلكات والتلويح بالعنف واستخدام القوة، بقصد نشر الفوضى وتكدير الأمن العام والإضرار بالمصلحة العامة وترويع المواطنين.

ووتوالت الانتقادات ضد الإخوان فقال أحد المعارضين للإخوان:

 أخطأ نائب المرشد

قال عليه الصلاة والسلام:” ان الرجل ليلقي بالكلمة ولا يلقي لها بالا يهوي بها سبعبن خريفا”وقال تعالى: ” وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم ” (النور - أيه 15)لكم في سورياا عبره فلم يفت الاوان بعد .

 

رأيت هذا المرشد على الشاشه وهو منتشيا فرحا بتقبيل يديه من قبل بعض مستقبليه ! فقلت في نفسي يبدوا ان هذا الانسان بعيد عن ربنا وبعيد عن خلق الاسلام وتواضع العلماء , واذا بي اكتشف اليوم ان هذا المرشد ماهو الا طبيب بيطري يعالج الحيوانات من قال الله قال رسوله وليس له صله البته بالعلوم الشرعيه والفقهيه وعلوم اصول الدين ! اذن كيف اصبح مرشدا عاما للاخوان ؟ هذا اكد لي وجهه نظر القائلين بان حركه الاخوان ماهي الا حركه سياسيه بجته وليس لها علاقه بالاسلام سوى ما لحزب الله بالله !

وقال أحد المضادين للإخوان

لقد قالو هؤلاء الشيوخ الاخوان المنافقون من قبل ان جبريل (عليه السلام) نزل رابعه العدويه وقالوا أن من يرفض الدستور في الاستفتاء فهو ضد الاسلام وكافر وقالوا ان محمد مرسي هو حفيد عمرو بن الخطاب (رضي الله عنه ) وقالوا بأن الرسول طلب من مرسي أن يتقدمه ويأم بالمصلين وغيرها من الأكاذيب والنفاق لكي يسيطروا علي عقول البسطاء من أهل مصر ومن الوطن العربي.

ضد مرسي :

يعني هؤلاء الجماعة بيعتقدوا انهم اللي بيفهموا وباقي المصريين جهلة وسذج حتى ينشروا مثل هذه الاكاذيب والاباطيل نقول لكم كفاية هراء وكذب وافتراء اتقوا الله فيما تقولون او تدعون فاكاذيبكم اصبحت لا تنطلي على احد منا فالافضل لكم ان تندمجوا في المجتمع وتعيشوا حياتكم كباقي الناس بدون حسبان انكم الافضل والاقوى فهذه اصبحت هراء وضرب من الخيال والى مزبلة التاريخ يا جماعة الخَوّان المسلمين

 

"وقال هذا المعارض للإخوان :

كتب بديع: "أقسم بالله غير حانث أن ما فعله السيسي في مصر يفوق جرماً ما لو كان قد حمل معولاً وهدم به الكعبة المشرفة حجرا حجرا"."... دى عينه من اللى قاله والناس بتهاجم بديع عشان الخرافات اللى بيقولها وبيعمل بيها فته بين الناس.. يجوز مرسى كان راجل متدين والعلم عند الله فقط لكنه فشل فشل ذريع بسبب الجماعه مش بسبب قلة خبرته.. قلة الخبره فى الاداره يمكن علاجها لكن ان تكون تابع للجماعه لا يمكن علاجها

 

لا يا بديع لقد اخطاءت في توصيفك عزل محمد مرسي بهدم الكعبة المشرفة التي يجب ان تكون منزلة على اي المزيدات والصرعات السياسية نعم نحن مع الشرعية خانك "والرئيس المنتخب محمد مرسي وضد الانقلاب العسكري والانقلابين على راسهم السيسي ولكن نحن ضد تقديس الاشخاص مرسي ليس النبي او اماما او الصحابي الجليل او حتى ولي من الاولياء الله الصالحين كي نقدسه ونساوي عزله بهدم شيء مقدس عند المسلمين وهو الكعبة المشرفة اخطاءت يا بديع عيلك التوبة الى الله.

ورد عليهم أحد المعلقين المؤيدين للإخوان فقال:

السبب انك غبي مع احترامي ....من قال ان الاخوان هيئة شرعية او دار افتاء ...هي حركة سياسية منهجها الاسلام ...مثل أي حركة سياسية منهجها العلمانية او الليبرالية وغيره . هل عرفت الفرق . الرئيس د . مرسي ليس رجل دين بل سياسي متدين . جيد انك نبهتني الى هذه النقطة فيبدو ان الكثيرين لا يميزون الفرق . وقد دخلت موقع اخوان اون لاين لقراءة النص كامل . وسياق الكلام انه يقصد عمليات القتل وبالتالى فكأنه يقول ان قتل المسلم اشد عند الله من هدم الكعبة ..

ورداً على قضية قول المرشد عن هدم الكعبة رد أحد المؤيدين للإخوان:

يا سبحان الله لا ينفعك موقعكم عن كونه موقعا هدفه بث الفتنة وتغيير الحقائق ، فالرجل كتب بالحرف ما يلي " وأقول : أقسم بالله غير حانث أن ما فعله السيسي في مصر يفوق جرما ما لو كان قد حمل معولا وهدم به الكعبة المشرفة حجرا حجرا" ، فهو لم يقصد بذلك عزل الرئيس لشخصه، فليس بالاسلام تقديس لاشخاص على حساب مبادئ وقيم الدين بل التقديس كل التقديس لاقامة الدين والتأسيس لتعميمه ونشره ونفع الناس به وحين تنطلق حركات علمانية ، والعلمانية تعني الغاء الدين وحصره في المسجد فقط، لاسقاط الاسلام فإن ذلك يفوق حرمة هدم الكعبة حجرا حجرا ، ولكن لن تستطيع جهة في الارض ان تفسد على الله هدايته لخلقه واستخلاف الصالحين من عباده.

ورد آخر :

بعيدا عن الجهابذة السطحيين اللي فهموا ان مرسي مقدس قدسية الكعبة ولكن لهم العذر فالمقال يبدوا انه مجتزؤ لا اظن ان الاستاذ الدكتور محمد بديع عالم الانثربوجي انه يكون سطحى وتفكيره محدود ، فقصده واضح وهو انه تيمنا بالحديث النبوي المعروف في هذه المسالة بانه قتل المسلم اهون على الله من هدم الكعبة ولا يختلف اي عاقل على ان هذه الدعوة صريحة لاحداث اقتتال اليوم بداعي ان المؤيديين ارهابيين كما يصورون فتم استباحة الى الان 280 نفس ادامية من المؤيدين للرئيس مرسي على يد البلطجية بغطاء الشرطة وبمذبحة الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها 100 ضحية تقريبا ناهيك عن الف اصابة وفي الاخر يزعمون أن الاخوان ارهابيين وقتله .لقد أجبت على نفسك بنفسك. دم المسلم أعظم عند االله من هدم الكعبة ... عزل مرسي تسبب في فتنة سالت فيها دماء المسلمين .... هذا هو قصد المرشد ...

 

ضد مرسي :

يعني هؤلاء الجماعة بيعتقدوا انهم اللي بيفهموا وباقي المصريين جهلة وسذج حتى ينشروا مثل هذه الاكاذيب والاباطيل نقول لكم كفاية هراء وكذب وافتراء اتقوا الله فيما تقولون او تدعون فاكاذيبكم اصبحت لا تنطلي على احد منا فالافضل لكم ان تندمجوا في المجتمع وتعيشوا حياتكم كباقي الناس بدون حسبان انكم الافضل والاقوى فهذه اصبحت هراء وضرب من الخيال والى مزبلة التاريخ يا جماعة الخَوّان المسلمين

 

"وقال هذا المعارض للإخوان :

كتب بديع: "أقسم بالله غير حانث أن ما فعله السيسي في مصر يفوق جرماً ما لو كان قد حمل معولاً وهدم به الكعبة المشرفة حجرا حجرا"."... دى عينه من اللى قاله والناس بتهاجم بديع عشان الخرافات اللى بيقولها وبيعمل بيها فته بين الناس.. يجوز مرسى كان راجل متدين والعلم عند الله فقط لكنه فشل فشل ذريع بسبب الجماعه مش بسبب قلة خبرته.. قلة الخبره فى الاداره يمكن علاجها لكن ان تكون تابع للجماعه لا يمكن علاجها

 

لا يا بديع لقد اخطاءت في توصيفك عزل محمد مرسي بهدم الكعبة المشرفة التي يجب ان تكون منزلة على اي المزيدات والصرعات السياسية نعم نحن مع الشرعية خانك "والرئيس المنتخب محمد مرسي وضد الانقلاب العسكري والانقلابين على راسهم السيسي ولكن نحن ضد تقديس الاشخاص مرسي ليس النبي او اماما او الصحابي الجليل او حتى ولي من الاولياء الله الصالحين كي نقدسه ونساوي عزله بهدم شيء مقدس عند المسلمين وهو الكعبة المشرفة اخطاءت يا بديع عيلك التوبة الى الله.

هل رأيتم خطورة إلقاء التصريحات جزافاً كما فعل العريان الذي جر على الشهيد محمد مرسي وعلى جماعة الإخوان وعلى مصر والمصريين المصائب دون أن يعلم ، إن هناك أعداء مردة يقبضون الأموال وتحركهم نوازعهم الشريرة وانحرافاتهم البهيمية لينالوا من الدين وهم ينتظرون أية هفوة ليركزوا عليها ليس كرهاً في الأخوان ولكن كرها في الدين وكرها في كل من ينتهج النهج الإسلامي ولو بالإسم، فيا أيها الإخوان المسلمين نحن لاننتمي إليكم ولكن نريد أن لاتعرضوا أنفسكم لسهام الأعداء دون داع ، فيكفيكم الحملات التي يغلب عليها الكيدية ضدكم. فانتبهوا ولينتبه كل مدافع عن الإسلام من  خطورة التصريحات غير المدروسة .وصدق المثل القائل : " لسانك حصانك إن صنته صانك ،وإن خنته خانك"

 

مجموعة حبيبتي مصر

 

 

 

   
 
قصة استشهاد الحسين (3)
قصة استشهاد الحسين (2)
قصة استشهاد الحسين (1)
مجوس التشيع النصيري 4
مجوس التشيع النصيري 3
مجوس التشيع النصيري2
مجوس التشيع النصيري1
أجاز علماء الاثنا عشرية
التيارات الشيعية الكويتية
الاحمدية 1
الحسيني 1
إنهم يريدون هلاكنا
أبواق إيران الإسرائيلية
بوركتم أيها الزناة
المتروك المهري رفسنجاني
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 29/05/2020 02:21:41 م  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع