العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

مصطفى بادكوبه أي(2)

 

تكملة لردود الفعل والتعليقات على الشاعر الكافر  الذي تهكم على العرب وعلى الإسلام في قصيدة شعوبية وقحة نستأنف ردود الأفعال فيقول

محمد هادي حسين:

بسم الله الرحمن الرحيم
1-
يجب لمن يريد التحدث ان يعرف ماذا قال الشاعر من كلام ثم يدلو بدلوه في التعقيب وعلى من لا يعرف الفارسية ان لا يتفضل وينقل كلام ويعلق عليه. انا وددت بمشاركة قبل ان ابحث عن الشاعر واعرف عنه شيئا ثم بحثت وتعرفت عليه من قصائده واطلعت على قصيديته هذه التي يشتم العرب فيها وخلصت الى نتيجتي التي قلتها بعد تصحيح تعقيبي على الموضوع وهو ان الشاعر وطني عنصري في وطنيته وافكاره قومية وهو من مخالفي النظام القائم في ايران.
2 -
ليس ها الشاعر فقط لديه هذه النظرة فالمطلع على الامور يعرف طبيعة العلاقة بين الشعب الفارسي والشعوب العربية.
3 -
وشدعوه عيني يعني العرب هواي ملتزمين بنبذ العنصرية. اتصور لا نخالط انفسنا وننزها ولا نتهم انفسنا باننا غير عنصريين. ولاماذا تتصورون ان الامر ليس طبيعي. ان لم يكن طبيعي لما وجد فينا في الاصل. انما جاء الاسلام ليستفيد من هذه العنصرية ولاقومية لم يطلق لها العنان ولم يحاربها مطلقا. وصريح الآية ان اكرمكم عند الله اتقاكم. لكنه يقول ايضا بلسان عربي مبين . وكنتم خير امة اخرجت للناس. على اختلاف التفسير من انها المقصود بها العرب او المسلمين عامة.
على اي حال موضوع القوميات موجود لكن الاسلام يرفض سريان الاحكام على اساس القومية والعصبية نعم لها محاسنا ولها مساوئها.
فالرجاء من الاخوة الكف عن مثل هكذا مهاترات قومية وعنصرية والدخول في بحوث لا فائدة منها.
وعلى فكرة لو تلاحظن الردود والمشاركات الاخرى لترون اننا اكثر عنصرية من الآخرين فلماذا لا ننتقد انفسنا اولا ثم نعيب الامر على الآخرين.
4 -
بخصوص تعقيب الجرم الصغير:
1 -
ليس كل العرب في الاهواز شيعة.
2 -
ليس في العرب في الاهواز فقط.
3 -
لماذا الوصف بالكذب، هل راجعت التاريخ لتعرفي اصالة هذه القبائل العربية الموجدة في ايران في الاهواز وغيرها.
انا لدي اشخاص من عشيرتي استطونوا مدينة الحويزة منذ مئات السنين والسبب انه كان احد ا اولاد عشيرتنا كان مطلوبا من حكام ذلك الوقت فاضظر الى الهجرة والاختباء في الحويزة وتزوج هناك وتناسل. وبقية العشائر بحكم طبيعة الارض والتجارة والمصاهرة وتبادل الثقافات اصبح لهم وجود هناك كما للفرس وجود في دول الخليج والعراق وغيرها.
4 -
معرفة كاتب التعقيب لمصداق معين لا يسري حكمه على الآخرين.
الرجاء من المؤمنين جميعا ترك حالة التعميم هذه التي تنتشر بيننا. كل العجم يكرهون العرب. كل الشيعة كفار. كل التكارتة صداميين. كل المعممين حرامية. كل وكل وكل.
يقال في الحديث الشريف يؤتى لابن آدم قدح من دم ويقال له اشرب فيقول يا رب ماهذا يقول تعال هذا دم فلان وفلان الذي قتلته فيقول يا رب لم اقتل احدا فيقال له حدثت حديثا تسبب في قتله.

5 - لا ادري المقصود بانه لا يوجد واحد منهم يصلي هل المصداق والاشخاص المذكورين ام كل الاهوازيين.
فعلى الاول فانا لا اعرف المصداق وعلى الثاني فهذا الكلام باطل ويدخل ضمن النقطة السابقة من النهي عن التعميم في الكلام.
ان في الاهواز امثال علي بن مهزيار الاهوازي المدفون في مدينة الاهواز والمرسل من الامام المعصوم والمأمور بالبقاء هناك لحفظ المدينة من الزلازل التي كانت تصيبها سابقا وشكاية اهل الاهواز لامامهم المعصوم الامر فبعث اليهم بعلي بن مهزيار وهو من اصحاب ثلاثة من الائمة عليهم السلام ومن خدان صاحب العصر وممن تشرف بلقائه.

وغيرهم الكثير من الصلحاء والعلماء والشعراء والادباء وغيرهم. حالهم حال باقي الناس.
6 -
ثم من قال ان عرب الاهواز من العراقيين ومن قال ان عرب العراق من العراقيين فمن يتكلم بهذا الكلام لا يعرف التاريخ والانساب والجغرافيا.

7 - اتفق معكم انهم يحبون صدام لكن لا على مبدأ التعميم والكلية وانهم اكثر. اتصور من العرب في الخليج والدول المجاورة اكثر ولاءا لصدام من سكنة الاهواز ومن يحيط بها. واعتقد الظلم الذي جرى عليهم من الجيش الصدامي خلال الحرب من تهديم البيوت بالقنابل والصواريخ والطائرات وهتك الاعراض وقتل الآلاف منهم لم يبق لواحد شريف منهم ذرة محبة له.

نعم انهم يعتقدون به لانهم ينخدعون بكلماته العروبية والشعوبية التي يضحك بها عليهم من جهة وما تسببته السياسة الفارسية في المنطقة العربية جنوب ايران.
انني لا انكر سياسة التفريس في المنطقة وهذا الموضوع لم تستثنى القومية الفارسية منه فالقومية التركية في تركيا والعربية في العراق وكذلك دول المغرب العربي وحتى في المانيا وكثير من دول العالم تتبع سياسة غلبة القوي على الضعيف.

وان كان عتبي على نفس اهل الاهواز كما هو عتبنا على كل احرار العالم ان لا ينجذبوا الى ثقافات الشعوب الاخرى الدخيلة على ثقافاتهم. بل الواجب ان يستفيدوا من تلك الثقافات والعلوم بما يتناسب ومستوى ثقافتهم ومعدنهم الاصيل.

فنحن لا نرفض الاستفادة من ثقافات الشعوب لكننا نستنكر الاندماج بهم ونستنكر محاولات الادماج المتعنت البغيض عملا بمبدأ القوة في مقابل الضعيف.
قال تعالوا: وكذلك جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم.
خلاصة الموضوع:
نحن نستنكر مثل هذه الابواق الفارغة لامثال هذا الشاعر فارغ الكأس هو ومن لف لفه وامثاله من الحاقدين وممن هزلت نفسياتهم فتجرأوا حتى على خالقهم.
ان الله تعالى هو اعلم بمصلحة عباده وهو اعرف بأي لغة ينزل كتابه وبأي لغة يتكلم معهم.
وليس ذنبنا اننا كنا عرب او انك خلقت فارسيا.
والشاعر يقول الهي اجعلني في قعر جهنم لكن لا اريد ان يكون فيها عربي او انه ما ذنبي ولا تدخلني الجنة وانا لا اعرف اللغة العربية.
اقول لمثل هذا المتحذلق الفاجر: ان يوم القيامة لا يحتاج الانسان ان يعرف العربية فان تكلم سبحانه بلغة العرب فلا يفهمها الهندي او الالماني او غيرهم. ان جميع الاغطية والحجب على الانسان سوف تزول ولن يكون هناك معنى لعدم المعرفة. ولو ان هذا الشاعر قرأ دورة بسيطة من تفسير القرآن لعلم الأمر ولعله يعلمه وتغاضى عنه كما قال انك يا الهي قلت ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا وتناسى ما المقصود بكلمة الاعراب.
لقد صدق تعالى اذ قال: الشعراء يتبعهم الغاوون الم تر انهم في كل واد يهيمون ويقولون ما لا يفعلون.
ارجوا من اخواني الترفع عن سفائسف هذه الامور وتقوى الله تعالى ولتنظر نفس ما قدمت لغد ولتأت ربها بالعمل الصالح سواء كان فارسيا او عربيا او روسيا او هنديا.
هدانا لله تعالى لما فيه الصلاح والاصلاح

عاشق ابو طالب

احتجاجاً على "لسان أهل الجنة عربي"
شاعر إيراني معروف ينعت العرب بأسوأ الأوصاف ويحتج على الله
تعليقي: مايقوله البعض بأن الإيرانيين يكرهون سائر العرب بلا استثناء يبدو أمراً صحيحاً
وأنهم يعانون من عنصرية فارسية حقيقية
~علوية الهوى~

العرب تاج راسه والفرس جميعا وهو مايقول هالكلام الا من القهر الا جرعوه اياه العرب لكن اقول له خسئت انت واسيادك 
نحن هنا ننبذ العنصريه والقوميه وأنت جاي تعززها ياأخي كلنا عباد الله سبحانه وتعالى
ولافرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى

طالب الكناني

في صحيح البخاري - (ج 15 / ص 176)
4518 -
حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ ثَوْرٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ
{
وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ }
قَالَ قُلْتُ مَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ حَتَّى سَأَلَ ثَلَاثًا وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ لَوْ كَانَ الْإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ أَوْ رَجُلٌ مِنْ هَؤُلَاءِ

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ أَخْبَرَنِي ثَوْرٌ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلَاءِ

\
من تامل ان رجال الكتب الستة من بلاد فارس وما حولها مثل البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابودواد وابن ماجة الدارمي وغيرهم في الحديث كثير مثل الحاكم النيسبوري ابن صلاح وكذلك في الفقة كثر والنحو اكثر على راسهم سيبويه
نعم؛ إن اهل فارس هم السابقون في العلم، قد من الله علیهم، فنالوا بالإيمان الذي کان معلقا بالثريا

فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ(آل عمران/174)
فلنترك الحقد على كل الفرس وخاصة الأقدمين منهم لأن هؤلاء العلماء من أهل السنة بخلاف الفرس اليوم الذين كانوا سنةوشيعهم إسماعيل الصفوي إلى شيعة ومنذ ذلك الوقت وزعماء إيران على اختلاف توجهاتهم يزرعون في قلب الشعب الإيراني كراهية السنة والعرب حتى لايحن الغيرانيون إلى الرجوع إلى مذهبهم السني الأصلي الذي يشعر بالإمتنان لللعرب لأنهم حملوا لهم ديناً خلصهم من جور المجوس سابقاً ومجوس التشيع حالياً .

فلا استغرب من هذا الشاعر هذا التطرف لأنه تربى على ثقافة مجوس التشيع بعد أن كان أهله الأولون سنة .

بنیامین

يعني هم زعلانين لأنه يتكلم على الأهوازيين –الأهوازيين أذكياء لأنه حينما ضيق عليهم الفرس
بدأوا ينسبون لأنفسهم أسماء ليست بأسمائهم نعرف شخصيا أناس تسمّوا باسم عالم ديني معروف تسموا باسمه حتى يتهربون من الخدمة العسكرية .. 
ونسبوا لأنفسهم لقب "سيد" و"سيف السادات
لا يوجد واحد فيهم يصلي مثل الشيعة.. ودائما يسبون علماء الشيعة
حياتهم كلها خيانات ووساخة .. 
ونحن الإيرانيين نكرههم وما نراه من بني أهواز
أكثر شعب يمجد صدام ويترحم عليه .. هم 
رغم إجرامه بحقهم مثلما أجرم بحق السنة قبل الشيعةفي العراق.

 
سلام 


انا امي من محمره(خرمشهر)
عرب ايران كلهم شيعه
سني واحد ماكوا بينهم(في محافظه خوزستان)
كلامك عن تدينهم هي كلام غلط و غير صحيح
صدام دمر بيوتهم و قتل ابناهم وكيف يمجدون صدام؟!

ناس الذی تشاهدونهم في فضائيات يتكلمون عن اهواز هم من ناس الذی كانوا عندهم صله مع مخابرات صدام

alyatem

الاخت الجرم الصغير
سلمك الله تعالى
يحق لك كل الكلام وابداء رأيك ورأيك محترم حتى وان كان يخالف الحقيقة فنأتي بالدليل ونثبت لك الحقيقة
لكننا لم نختلف معك بحقيقة كراهية الفرس للعرب ولكننا لا ننفي كراهية العرب للفرس وكراهيتنا نحن بعضنا لبعض ولا ننفي وجود كراهيات في الدول التي تدعي انها متحضرة
المسألة انا ارفض عبارة التعميم
كل وكل من وكلهم
هذا التعميم مرفوض رجاءا
لان فيه محذور اخلاقي وانساني وشرعي ايضا
فالكلية والتعميم مسؤول عنه رب العزة يوم القيامةلذلك اقتضى التنويه
اما بخصوص انه لا يوجد سني في الاهواز
اتصور ان العرب لا يقتصرون على الاهواز فقط
وليست الاهواز حكرا على العرب فقط ففيها العربي والفارسي والتركي وحتى الافغاني
والمذهب السني لاينتشر في الأهوازيين ولكن من الملاحظ أن كثيراً من الشيعة الفرس أصبحوا سنة بعد أن أدركوا تزييف اسماعيل الصفوي والخميني والخامنئي للحقائق  ،وارجع واقول لنتعلم اخلاق القرآن
قال تعالى
ان اكرمكم عند الله اتقاكم
فاذا كان بينا خير حقيقة
فلنكن احسن الناس
ولنرفع رأسنا ونسر قلب امامنا جعفر الصادق عليه السلام
ولنحسن اخلاقنا وديننا ومعاملاتنا
حتى يقول الناس رحم الله فلان الجعفري
فيسر قلب جعفر الصادق صلوات الله تعالى عليه ويجب علينا أن نمجد ونعتز بجد إمامنا جعفر الصادق وهو ابو بكر الصديق ويجب علينا احترام زوج عمة الحسن عمر بن الخطاب ويجب علينا احترام أختي فاطمة عثمان بن عفان
وشكرا للجميع

انتهى

المنظمة العالمية للدفاع عن أهل السنة

 

 

 

   
 
المتروك المهري رفسنجاني
أحفادُ علـيٍّ و عُــمَر
إنهم يريدون هلاكنا
يا للفرق بين من ومن
بوركتم أيها الزناة
قصة استشهاد الحسين (3)
قصة استشهاد الحسين (2)
قصة استشهاد الحسين (1)
مجوس التشيع النصيري 4
مجوس التشيع النصيري 3
مجوس التشيع النصيري2
مجوس التشيع النصيري1
أجاز علماء الاثنا عشرية
التيارات الشيعية الكويتية
الاحمدية 1
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 05/06/2020 05:19:12 ص  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع