العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 

                           أسد علي  

هذا حالنا مع حزب الجبناء المسمى حزب الله الذي يرتجف زعيمه النذل حسن نصرالله وحزبه الإيراني المسمى حزب الله خوفاً من  إسرائيل الذي يزعم بأنه يقاومها في كل مرة توجه لحزبه ضربة مرعبة والذين كلما شاهدنا أفراده بزيهم العسكري نعتقد أنهم متوجهون إلى إسرائيل لمحاربتها ، فإذا بنا نجدهم يطأطون رأسهم الذليل لإسرائيل بينما يرفعون عقيرتهم ويشحذون سيوفهم ويقتلون أهل السنة ومن في صفهم من المسيحيين والدروز والشيعة المعتدلين.

 نتذكر ذلك ونحن نشاهد مسلسل الانفجارات الغامضة بدأ يعود من جديد متحدياً حزب الله  وزعيمه، في قرية عين قانا الجنوبية، حيث دمر هذا الانفجار مستودعا للأسلحة تابعا ل‍حزب الله في بلدة عين قانا الجنوبية بتاريخ22 /9 / 2020. وترتبت على الانفجار اضرار بالغة في المباني المجاورة شعاع قطره 700م.

وكعادة حزب الذل والهزيمة المسمى زوراً بحزب الله يحرص على تبرير ذلك بأنه ناتج عن عن خطأ فني، في حين اكدت «الوكالة الوطنية للاعلام» من النبطية تحليق طيران حربي إسرائيلي في سماء المنطقة قبيل الانفجار.

وفي البداية نفى مكتب الكذب الإعلامي للحزب ان يكون التفجير استهدف القيادي في الحزب علي سمير الرز او اي قائد آخر، مؤكدا ان الانفجار حصل في مركز لتجميع مخلفات حرب يوليو وخصوصا الألغام. ولكن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت تسجيل فيديو بصوت سيدة من قانا يطل منزلها على المركز المدمر، حيث تحدثت عن اصابات.
ثم تواردت أنباء أخرى حول هذا الموضوع ، فاضطر حزب النعامة أن ينعي القيادي في الحزب علي سمير الرز، واثنين آخرين وتفحم جثتيهما على الرغم من النفي الأولي الصادر عن الحزب.

وكانت أقصى ردة فعل للحزب النعامة هي أن رجاله طوقوا المكان ومنعوا اي جهة من الاقتراب بمن فيهم الاعلاميون وسيارات الإسعاف غير التابعة للحزب حتى لا يفتضح ذل ذلك الحزب المأفون.

ومن جانبه، أعلن الجيش اللبناني، في بيان، انه وقع انفجار امس في احد المباني في بلدة عين قانا ـ إقليم التفاح، وعلى الفور حضرت الى المكان قوة من الجيش وباشرت التحقيقات في أسباب الانفجار.

أما سياسيا،وحتى المحسوبين على حزب النعامة ( أي حزب الله ) لم يعودوا قادرين بالدفاع عنه وعن زعيمه الإرهابي حسن نصرالله ولاعن شريكه في الإجرام نبيه بري فقال  الرئيس ميشال عون  : إننا ذاهبون إلى «جهنّم» مما جعل الأوساط السياسية والحزبية، الى جانب مواقع التواصل، تنشغل في هذا الموضوع ، فسأل النائب جورج عقيص، عضو كتلة الجمهورية القوية (القوات اللبنانية): هل الرحلة الى جهنّم حتمية؟ وجاءه الجواب من الوزير السابق شربل نحاس، رئيس حركة «مواطنون ومواطنات» الذي قال في حديث تلفزيوني: ان قول الرئيس عون «رايحين على جهنّم» بداية جواب منه على الموقف الذي أبلغ اليه، وهو ان السلطة اللبنانية الحالية باتت عاجزة تماما، ولذلك اعترف بعجز سيطرة الثنائي الشيعي ( حزب الله وحركة أمل) على الأمور وفشلهما في إدارة الدولة ،وعبر عن ذلك بتوجه لبنان واللبنانيين إلى جهنّم . وهل أعجز من دولة يزورها رئيس دولة كبرى كماكرون، ويلتقي فيها زعماء الأحزاب، لا الدولة وحسب؟
وواقع الحال ان الوضع شديد الصعوبة، خصوصا على الرئيس عون الواقع في الحرج البالغ بين خطين مستقيمين لا يلتقيان دون جسور قوية، بين المبادرة الفرنسية وبين بدعة «الثنائي الشيعي»، بتكريس هوية طائفية لوزارة المال، فاختار الرئيس ميشال عون المبادرة الفرنسية، وبين تفاهم حزب الله والتيار الوطني الحر ومبادرة ماكرون اختار عون المبادرة دون مقاطعة التفاهم، مسجلا على الرئيس المكلف مصطفى أديب، ومن خلاله رؤساء الحكومات السابقين، عدم استشارة رؤساء الكتل النيابية، وعلى «أمل» قوله أن وزارة المال ليست إرثا حركيا وحزب الله ان «تفاهم مار مخايل» قابل للتعليق، وهذا ما تمخض عنه الاجتماع الذي انعقد في القصر الجمهوري قبل المؤتمر الصحافي للرئيس عون ضمن الحلقة الضيقة من المستشارين الرئيسيين ومعهم النائب جبران باسيل الذين انقسموا إلى فريقين: الاول حث على ان يتضمن موقف الرئيس دعوة لرئيس الحكومة المكلف إلى تشكيل الحكومة على قاعدة المداورة الشاملة وأن يبدي استعداده لتوقيعها، بحيث يظهر عون في أواخر عهده بمظهر المتمايز عن حزب الله والملتزم بقرار ومصلحة الدولة بما يعيد له اعتباره، مسيحيا ودوليا، إلا ان وجهة نظر الفريق الثاني تغلبت وكانت عبارة عن صيغة وسطية متوازنة، بحيث تمسك بالمبادرة الفرنسية من دون ان يقطع مع حزب الله، مقترحا السير باتجاه الدولة المدنية، التي  يحاول نبيه بري الدجال أن يقنع الرأي العام بأنه من أنصارها أيضا.

ولكن المنافق نبيه بري عاتب على البطريرك الراعي الماروني لرفضه تمليك وزارة المال لأي أحد، أي أن البطريرك يرفض طائفية الوزارات،وخاصة تميز الشيعة التابعين لبري ولنصرالله  عن باقي فئات المجتمع اللبناني .

لكن ما لم يقله بري أوعز لعضو كتلته النيابية الشيعية ايوب حميد أن يقوله فشدد ذلك الطائفي أيوب على ان حصر وزارة المال بالشيعة يندرج ضمن حقها بالمشاركة في القرار التنفيذي، رافضا مقولة ان الشيعة يحاولون تكريس عرف غير ثابت في الدستور، وسأل: هل موقع رئيس الجمهورية الماروني ورئيس مجلس النواب الشيعي ورئيس الوزراء السُني مكرَّس بالدستور؟ وهل مناصب حاكم مصرف لبنان وقائد الجيش ورئيس مجلس القضاء الأعلى المسندة عرفا الى الطائفة المارونية منصوص عليها بالدستور؟ وهل موقعا رئيس مجلس الانماء والاعمار والنائب العام التميزي المحصورين بالطائفة السُنية ملحوظين دستوريا؟

واشتعلت السجالات بين التيار الحر وحركة امل عندما غرد النائب زياد اسود عضو كتلة التيار واصفا وزارة المال بأنها نموذج فاقع عن حالات الفساد، متوجها الى الوزير علي خليل قائلا: انتم صناعو وطنية بالسرقة المنظمة.

ورد خليل غامزا من قناة الرئيس عون من دون ان يسميه بقوله: عهدكم الأسود هو النموذج الذي لم يسبقه احد بالفساد من اعلى المقامات الى ادنى متوتر يكذب نفسه والناس، وامتدت نار السجالات الى محور تيار المستقبل ـ التيار الحر اثر تغريدة للنائبة رولا الطبش عضو كتلة المستقبل علقت فيها على قول الرئيس عون «رايحين الى جهنم» وقالت: «لوكنت بيي لكنت ترجيتك ترتاح، كرمالك وكرمال يلي بحبوك»، فرد عليها النائب العوني سليم عون بقوله «تضبضبي".

اما الإعلامي نوفل ضو فقد غرد من جهته قائلا: على اساس حلفاء الرئيس عون يملكون مفاتيح الجنة، فإذا به يعلن الذهاب إلى جهنم، هل أضاع الطريق ام أن حقيقة حلفائه انكشفت؟

على ان المصادر المتابعة لاحظت بروز حملة على مرشح المبادرة الفرنسية لرئاسة الحكومة اللبنانية مصطفى اديب، وقد بدت تلك الحملة في بعض ملاحظات الرئيس ميشال عون في مؤتمره الصحافي حيث أخذ على رئيس الوزراء المكلف عدم تشاوره مع رؤساء الكتل النيابية، بمعنى آخر عدم أخذ إذن الثنائي الشيعي الدكتاتوري لاختيار من يلائمهم ليكون وزيراً .

 وظهرت هذه  الحملة بوضوح بعدما  نقلته الإعلامية سكارليت حداد عن الرئيس عون وما جرى بينه وبين الرئيس المكلف عندما التقيا مؤخرا، حيث سأل عون أديب: اذا لم يأخذ الشيعة المالية هل تعطيهم الداخلية؟ فأجاب: لا، والخارجية والدفاع؟ فأجابه: لا ايضا، واخيرا سأله: اي وزارة تعطوهم إذن؟ فلم يجب أديب.

والمعلوم أن اي وزارة تتلقى مساعدات أميركية مباشرة أو لها علاقة بالمجتمعين العربي والدولي يتجنب المعنيون اعطاءها للثنائي تحسبا لقطع المساعدات الأميركية او العقوبات الأميركية، ومن هنا كان طرح الرئيس عون اعطاء الوزارات السيادية الأربعة، المالية والخارجية والداخلية والدفاع، لوزراء من الأقليات الطائفية. وما يقصده ذا الرئيس الماكر هو أن تعطى الوزارة للعلويين وغيرهم من الأقليات المحسوبة على حزب الله إن لم يرد رئيس الوزراء إعطاء حقائب سيادية للحزبين الشيعيين ( حزب الشيطان وحركة خبل )

باختصار أقول إن حزب النعامة أمام إسرائيل وغيرها ليس له من البطولات إلا الإستئساد على أهل السنة واللبنانيين المخلصين ولذلك صدق عليه قول الشاعر عمران بن حِطّان :

أسد عليّ وفي الحروب نعامة

ربداء تجفل من صفير الصافر

هلا برزت إلى غزالة في الوغى

بل كان قلبك في جناحي طائر

  

                     سليم مرعي

 

 

   
 
اعترافُ إيراني بالتجسُّس
كتاب في سطور 4
ألأكراد ومكر ساسة الشيعة
اخجل يا خامنئي
يوتيوب يوليو 2020
قال الكذاب2
قال الكذاب1
إحذروا الاستعمار الصيني
ناموا ولا تستيقظـوا
قصة قديمة حديثة
حزب مقاومة أم مقاولة؟
العدو رقم 2
أسد علي
إلى متى يايمن4
إلى متى يايمن3
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 24/10/2020 09:42:35 ص  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع