العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

إيران والمدارس السورية

الشيعي المجوسي الإيراني ،وهو وزير التربية والتعليم الإيراني محسن حاجي ميرزاي يتحدث عن ترميم المدارس السورية وإعادة بناء ما خربته الحرب في هذه الدولة، ورغم إلمامه الشامل بمدى تدهور وضع المدارس في سوريا المحتلة، فلا أعتقد أن هدفه الأساسي كان خلق حالة فكاهية!

وبذلك تعهد الوزير الإيراني خلال زيارة له لدمشق بإعادة بناء مدارس سورية، على حد ما ذكرت بعض وسائل الإعلام، بمبلغ يقدر بـ 12 مليار ليرة، أي ما يُعادل نحو 11 مليونًا و800 ألف دولار، في حين أن رئيس بلدية طهران قد أعلن قبل تعهده بشهر واحد بأن هناك نحو ألف مدرسة في العاصمة طهران تجاوزت الخط الأحمر من بين ما يقرب من ثلاثة آلاف مدرسة خضعت للتقييم من حيث مستوى الأمان!

أما رئيس مجلس مدينة طهران “محسن هاشمي”فقد نوّه بأن وضع نحو 60 % إلى 70 % من مدارس طهران ليس على ما يرام وتحتاج إلى ترميم! نحن نتكلم هنا عن العاصمة؛ قلب الدولة الذي يضخ ما لديه من تقدم وثقافة وتَحَضُّر إلى الشرايين والأوردة، التي تعرف في الجيوسياسية بالأقاليم والمحافظات!

ربما لم تأت المبادرة من وزير التربية والتعليم بصورة مباشرة من صميم عمله، وإلا فمن أين يمكن تأمين مشروعات ترميم وبناء المدارس في سورية؟ من حصة وزارة التربية والتعليم في لائحة الموازنة الإيرانية العامة 2020م؟ لا يبدو أن هناك ما تبقى من هذه الميزانية في الشهر الثاني من بداية العام. من الواضح أن الأمر يتخطى الإدارة التنفيذية في إيران، وهو توجيه مباشر من المرشد؛ وهذا يعني أن ميزانية المشروع يتكفل بها النظام، ولا يحق لسيادة الوزير توجيه أسئلة أو معرفة أكثر من ذلك؛ لأنه يعلم جيدًا أن كل ما يتعلق بالعراق وسورية ولبنان واليمن يقع تحت تصرف سلطات تتجاوز صلاحيات المجلس الوزاري بدولته.

إلى متى سيظل النظام الإيراني ينفق من جيوب شعبه على الغير ليس لأسباب إنسانية،ولكن لأسباب استعمارية ، ولايحسبن ذلك النظام العفن أن الناس غافلون عن أهدافه من وراء ترميم المدرارس السورية ! إنه يريد تحويلها إلى مدارس تحول الطلبة من سنة إلى شيعة ثم يستخدمهم لتنفيذ أغراضه الدنيئة بوضعهم في الصفوف الأمامية كوقود لحروبه الاستعمارية التي لاتنتهي،  ألا يجدر به أن يلتفت إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية ومستوى المعيشة في المجتمع الإيراني؟ إلى أي مدى يُرجح النظام الإيراني ما يخدم أهدافه الأيديولوجية وفرض التشيع المجوسي الذي سعى جدهم المجرم الإرهابي أبو لؤلؤة المجوسي لهدم الإسلام منذ أيامه الأولى ،وهي المهمة التي سار عليها كل نظام حكم شيعي منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا حتى ولو واجه بالحديد والنار غضب شعبه الجائع ؟!

عباس مقتدر

 

 

 

   
 
كتاب في سطور 5
نصرالله المراوغ
مالذي استفادناه منكم
إيران والمدارس السورية
نحن والاستعمار الإيراني 3
نحن والاستعمار الإيراني 2
نحن والاستعمار الإيراني 1
أللهم اهدني فيمن هديت
إعرف عدوك3
إعرف عدوك2
إعرف عدوك1
المسألة العربية
للتاريخ مزبلة وسجل شرف
الروس والإيرانيون وسوريا
المارونية
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 16/01/2021 09:50:20 م  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع