العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

مالذي استفادناه منكم

برزت حركات إرهابية تدعي أنها إسلامية إجرامها وقتلها للأبرياء بينما هي في الحقيقة عصابات إجرامية تأتمر بأوامر أعداء الإسلام مثل الصهاينة ومثل مجوس التشيع الإيراني  ، ومما يساعد تلك الجماعات الإرهابية على الإمعان في قتل الأبرياء  أنها تهدد وتبطش بكل من يعارضها ،ومن أمثلة إجرامها أن حركة "الشباب" الصومالية المحسوبة على تنظيم القاعدة الإرهابي هاجمت عام 2016 قاعدة عسكرية للجيش الصومالي جنوب غربي العاصمة مقديشو وقتلوا أشخاصًا واستولوا على عربات ومعدات أخرى.

وجاء الهجوم على قاعدة لانتا بورو الذي أكدته الحكومة والحركة الإرهابية والذي تقع على بعد نحو 45 كيلومترًا من العاصمة بعد أن قالت قوات كينية مشاركة في قوة الاتحاد الأفريقي، إنها قتلت 34 عضوًا من حركة الشباب في واقعتين منفصلتين.

وتقوم تلك الحركة الإرهابية المدعومة من أعداء الإسلام بسفك دماء الأبرياء بينما تجاهد الحكومة الصومالية لإعادة بناء الدولة الواقعة في القرن الإفريقي بعد أكثر من 20 عامًا من الصراع، وتسعى حركة الشباب الفوضوية لإسقاط الحكومة ، وقد حكمت مناطق كبيرة من الصومال حتى عام 2011 حين طردتها من العاصمة مقديشو قوات الاتحاد الإفريقي والقوات الصومالية.

وقال ضابط في الجيش الصومالي لرويترز: "المتشددون كانوا كثيرين ومسلحين جيدًا، والجنود فروا من القاعدة وقتل جندي واحد لكن (الشباب) أخذوا 9 عربات."

وقد كشف الجنرال عبدالله عبدالله نائب مدير الاستخبارات الصومالية  عن أن الحكومة الصومالية عاجزة عن القضاء على حركة الشباب الإرهابية.وأضاف أن الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها حركة الشباب، تمكنت من اختراق وكالة الاستخبارات والأمن القومي الصومالية وأجهزة الأمن الوطنية بشكل كامل.

 ولكن الحكومة الصومالية عزلت الجنرال عبدالله لأنه كشف ضعف الحكومة أمام هذا التنظيم الإرهابي الإجرامي ، كما تم منعه أيضاً من إجراء عملية التسليم والتسلم الروتينية مع خلفه الجديد فهد الياسين، الذي باشر عمله مباشرة دون الرجوع إليه.

واتهم  الجنرال عبدالله بصورة صريحة جهات نافذة - لم يسمها - بأنها تعمل بشكل وثيق مع الحركات الإرهابية، مشيراً إلى أنه تم منعه ومعاونيه أكثر من مرة من الدخول إلى مكتبه، ليأتي قرار طرده أخيرا كخطة متكاملة لتصفيه وجوده في الوكالة.

وانتقد الجنرال عبدالله طريقة قرار إيقافه عن العمل ثم إقالته منتصف الشهر الماضي، وذكر أنها تمت بصورة غير قانونية وتقدح في مهنية الإجراءات والقرارات التي تصدرها الحكومة.

وأشار عبدالله إلى أن مكتبه تعرض للتخريب بعد إقالته من منصبه، وذلك من خلال عدة جهات حكومية، خوفاً من ظهور الملفات التي تثبت تعاونها مع حركة الشباب الإرهابية إلى العلن

وشكل قرار فصل نائب مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي، موجة واسعة من الاستهجان والاستنكار وسط المواطنين،

وحدث ذلك وسط تباهي متحدث من الشباب بهذا  الهجوم ،وقال من أطلق على نفسه الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري باسم الشباب لرويترز: "تركنا وراءنا عربة واحدة تحترق، 7 عربات من التي أخذناها بها مدافع مثبتة مضادة للطائرات."

فاضطرت الحكومة الصومالية للإستعانة بالجيش الأمريكي الذي قصف مواقع لحركة الشباب الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في جنوب الصومال، مما أدى إلى مقتل 18 عنصراً منهم في غارة جوية نفذت في إطار بعد التعرض مع القوات الحليفة لهجوم

وأصدرت القيادة الأمريكية لأفريقيا بياناً آخر أكدت فيه أن "القوات الأمريكية شنت ضربة في إطار الدفاع المشروع عن النفس استهدفت مقاتلين من حركة الشباب على بعد 50 كلم شمال غرب كيسمايو في جنوب الصومال".

وأوضح البيان أن "الضربة الجوية الأمريكية نفذت ضد الإرهابيين بعدما تعرضت الولايات المتحدة وشركاؤها لهجوم، وتمت بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية للصومال".

ولم يعطِ البيان مزيداً من التفاصيل عن ظروف الهجوم الذي أشارت إليه القيادة الأمريكية.

وتابع البيان: "نقدر حالياً أن 18 إرهابياً قتلوا في الضربة، فيما قتل إرهابيان آخران على أيدي القوات الصومالية خلال المعركة".

وتدعم الولايات المتحدة الحملة ضد حركة الشباب الإرهابية، والتي تخوضها الحكومة الاتحادية الصومالية وقوة الاتحاد الأفريقي في الصومال المنتشرة في البلاد منذ 2007. وخسرت الحركة التي طردت من مقديشو عام 2011، معظم معاقلها منذ ذلك الحين، لكنها لا تزال تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تشن منها عملياتها وهجماتها الإرهابية، بما يشمل تلك التي تنفذها في العاصمة الصومالية ضد أهداف حكومية وأمنية أو مدنية فماذا استفاد الصومال منكم ؟ بل ماذا استفاد الإسلام منكم ياعملاء إيران والصهيونية؟ .

عبدالعزيز بن طالع

 

 

   
 
كتاب في سطور 5
نصرالله المراوغ
مالذي استفادناه منكم
إيران والمدارس السورية
نحن والاستعمار الإيراني 3
نحن والاستعمار الإيراني 2
نحن والاستعمار الإيراني 1
أللهم اهدني فيمن هديت
إعرف عدوك3
إعرف عدوك2
إعرف عدوك1
المسألة العربية
للتاريخ مزبلة وسجل شرف
الروس والإيرانيون وسوريا
المارونية
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 16/01/2021 09:49:56 م  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع