العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

صنم قاسم سليماني

في لبنان هناك غضب واشمئزاز من اللبنانيين والشباب بعد إزاحة الستار عن صنم قاسم سليماني

وقد أقامت بلدية منطقة الغبيري التابعة لحزب المجرم حسن نصرالله، بالقرب من مطار بيروت، وهي منطقة تعتبر إحدى القواعد المهمة لحزب الله، أزاحت الستار عن تمثال  برونزيا للمجرم الهالك قاسم سليماني، الثلاثاء 5 كانون الثاني / يناير، 2021 تخليداً لذكرى هلاكه.

وفي المقابل لجأ العديد من اللبنانيين المعارضين لحزب الله إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن معارضتهم لتكريم قائد عسكري أجنبي ومجرم في العاصمة اللبنانية. ووصف أحد مستخدمي تويتر الخطوة بأنها "احتلال بيروت". واستنكرت مجموعة أخرى من المستخدمين الهيمنة الثقافية لحزب الله و النظام الإيراني . وكتب مستخدم لبناني كندي "هذا غزو ثقافي على لبنان "

كما قال إعلامي إنه هُدد بالقتل بعد أن انتقد تركيب التمثال على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأيام الأخيرة، نُصبت عصابات حسن نصرالله لافتات تحمل صورا لسليماني في الأحياء التي يسيطر عليها حزب الله وعلى الطريق السريع المؤدي إلى مطار بيروت، ما أثار غضب السكان في بعض الحالات.

و أفاد تلفزيون محلي أن مسلحين مجهولين أشعلوا النار، الأحد، في لوحة إعلانية تحمل صورة للمجرم قاسم سليماني على طريق سريع في محافظة البقاع بشرق لبنان. وأضرم مجهولون النار في عدد من ملصقات قاسم سليماني الأخرى في منطقة نهر الكلب شمال بيروت، واستبدلوها بصور بشير جميل، الزعيم المسيحي الماروني والرئيس المنتخب للبنان الذي اغتاله عملاء إيران عام 1982.

وفي الأيام التي سبقت ذكرى اغتيال المجرم قاسم سليماني، أثار تثبيت صورة القاتل سليماني في شوارع غزة غضبًا واسعًا في أوساط أبناء غزة الأحرار والشرفاء والمجتمع العربي السوري، لا سيما وأن سليماني كان مسؤولاً عن مقتل مئات الآلاف من السوريين السنة في حرب تديرها إيران والميليشيات.

وفي هذا الصدد تواردت أثناء نشرها تقريرا عن غضب وكراهية شعوب الدول العربية للمجرم قاسم سليماني،  فلم يكن قاسم سليماني قائدًا لجيش النظام الإيراني فحسب، بل كان يتمتع أيضًا بسلطة جعلته متفوقًا على روحاني. كان التخلص منه مهمة استراتيجية وانتقاماً إلهياً من هذا المجرم الذي أدى رحيله إلى تعطيل وعرقلة خطط الاستعمار الإيراني لدول المنطقة العربية والسنية.

من ناحية أخرى قام السفاح الخائن لبلده بشار الأسد باستجداء المزيد من براميل النفط من ملالي إيران المجرمين مقابل استعمارهم لسوريا ، فغادرت ناقلة نفط تابعة للنظام الإيراني متجهة إلى سوريا ومحملة بمليوني برميل من النفط الخام ليس لخدمة سوريا والسوريين ولكن خدمة لكلبهم بشار الأسد .

وأفادت شركة تتبع الناقلات تانكر تراكرز، السبت، 9 كانون الثاني/يناير،2021 أن ناقلة نفط تابعة للنظام الإيراني تحمل مليوني برميل من النفط الخام كانت تمر عبر قناة السويس ومن المحتمل أن تصل إلى ميناء بانياس السوري يوم الاثنين.

جدير بالذكر أن إيصال النظام الإيراني النفط الخام إلى سوريا، يأتي في وقت أشارت تقارير في الأيام الأخيرة إلى انخفاض حصة محطات الوقود في إيران إلى النصف بسبب نقص البنزين.

وفي السنوات الأخيرة، وفرت سوريا الحاجة إلى النفط الخام للتكرير وإنتاج البنزين والديزل وأنواع الوقود الأخرى عن طريق استيراد النفط الإيراني.

من جهة أخرى، وبحسب شركة تعقب الناقلات، تصل ناقلات النفط الثلاث "فورست" و "فورتشن" و "فوكسون" التابعة للنظام الإيراني إلى فنزويلا بإجمالي 130 مليون لتر من البنزين.

وزيادة في المراوغة ،وبدلاً من قناة السويس، تبحر هذه الناقلات حول جنوب إفريقيا، وهو طريق طويل جدًا وذلك بهدف الالتفاف على الرقابة الدولية.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة بلومبرغ أن 10 ناقلات تابعة للنظام الإيراني غادرت إلى فنزويلا بالبنزين. وعادة ما تستغرق ناقلات النفط الإيرانية 45 يومًا للوصول إلى فنزويلا عبر جنوب إفريقيا، ومن المتوقع أن تعبر ناقلات إيرانية أخرى جنوب إفريقيا قريبًا.

كما تقوم هذه الناقلات عادة بتحميل النفط الخام الثقيل للبلاد إلى الدول الآسيوية بعد إفراغ شحنات الغاز للنظام الإيراني في الموانئ الفنزويلية.

                     

                             سعيد أزهراني

 

 

 

   
 
قابليتنا للاستعمار
روبرت كرين
رأي في الانتخابات
ذاكيرنايك
المسألة العربية
الروس والإيرانيون وسوريا
الحمل نائم والذئب قائم
اغتيال ناصر الدين
اعترافُ إيراني بالتجسُّس
اخجل يا خامنئي
إحذرواالاستعمار الصيني
يوتيوب سبتمبر 2020
هنيئاً لكم بملالي التشيع.
صنم قاسم سليماني
إيران والأنظمة الدكتاتورية
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 13/04/2021 03:45:00 م  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع