العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

للتاريخ مزبلة وسجل شرف

هل حقاً مايقال عن دور حاكم الإمارات محمد بن زايد في اليمن ؟هل هناك حقا ما قرأناه ويقال عن أهداف لابن زايد في اليمن غير معونة اليمنيين ،نرجو أن لا يكون ذلك صحيحاً لأن دولة الإمارات عزيزة على قلوبنا جميعاً والشيخ زايد يرحمه الله كان مثالاً يحتذى.

ما يقال هو إن  الدور الذي يلعبه محمد بن زايد  حاكم دولة الإمارات في الحرب الدائرة باليمن ضد مليشيات المخلوع علي عبد الله صالح في البداية ،و ضد الحوثي في النهاية  ليس كما نتصور من أجل إحقاق الحق وإبطال الباطل .  فما يقال هو أن محمد بن زايد لم يعمل على استقرار اليمن ، بل عمل على طرد اليمنيين الشماليين من عدن لغرض في نفسه ،خاصة أن الأجهزة الأمنية الإماراتية هي التي تسيطر على كامل مدينة عدن ، خوفاً من تأثير ميناء عدن على ميناء دبي إذا هدأت الأمور في اليمن؟ وهذا ما يدفعه نحو الاستثمار بعدن".

وقد أثار تساؤل المراقبين ما كشفته صحيفة "لوموند" الفرنسية عن عدد السجون السرية التي تديرها السلطات الإماراتية في اليمن. وذكرت الصحيفة الفرنسية أن الإمارات تعلن دوما أن هدفها من دخول اليمن هو محاربة الحوثيين، إلا أن الهدف الحقيقي لها هو محاربة حزب الإصلاح، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين. فمحاربة الإخوان المسلمين هو الهدف المشترك للسعودية والإمارات وسيسي مصر ، مع أن اضطهاد كل الإخوان المسلمين وتعميم شيطنتهم جميعاً بلا استثناء ، هو السبب الذي ولد ردة الفعل حتى عند من يختلف مع بعض قادة الإخوان، بينما كان بالإمكان احتواء كوادر الإخوان في كل مكان والاستفادة منهم وفصلهم عن المنحرفين منهم ، إن وجدوا . ومثال ذلك أن موقف الإخوان المسلمين في الكويت على كان مسانداً لحكومة الكويت في كل الظروف مع أن الحكم في الكويت لا يختلف عن الحكم في الإمارات والسعودية ، بل إن إخوان الكويت قاطعوا بعض الإخوان المسلمين في دول أخرى حينما قام هؤلاء باتخاذ موقف سلبي من الكويت أثناء احتلال صدام حسين للكويت ، وكان إخوان الكويت في الصفوف الأولى مع حكومتهم ضده وضد من أيده من بعض الإخوانجية. فلماذا لاتحتوي السعودية والإمارات الإخوان بدل استعدائهم .. ألا يكفيهم تعدد الأعداء الذين يكرهونهم ويتمنون زوالهم؟

وعودة لصحيفة "لوموند"،فقد قالت إن محمد بن زايد يزوّد مليشيات "أبو العباس" في اليمن بالسلاح من أجل قتال حزب الإصلاح في تعز، علما أن المليشيات هذه محسوبة على "السلفيين".

وقالت الصحيفة إن بعض وسائل الإعلام كشفت مؤخرا عن سجون سرية تديرها الإمارات في اليمن، ويوجد بها مئات المعتقلين، وتوضع تهمة ملفقة لهم، وهي الانتماء إلى تنظيم القاعدة. وقالت إن قوات محمد بن زايد الأمنية تدير 18 سجنا سريا يوجد فيها معتقلون يمنيون.ووفقا للصحيفة، فإن محققين من الولايات المتحدة أشرفوا على استجواب والتحقيق مع بعض المعتقلين، الذين نقل عدد منهم إلى السعودية والإمارات. وقالت الصحيفة إن السجون السرية التي تواردت أنباء عن وجود انتهاكات جسيمة داخلها، يعتقد أنها توجد داخل قواعد عسكرية، ومطارات، وموانئ تابعة لمحمد بن زايد وتابعه محمد بن سلمان.

 

وتوجز التقارير رأيها بأن "الحرب في اليمن كما الحرب في سوريا، حرب في الجوهر إقليمية ذات تفريعات دولية، والحل ليس بين الفرقاء المحليين، ولكنها بين قوى دولية متصارعة ولذا لا جدوى من المفاوضات سواء كانت تلك المفاوضات في جنيف أو في غيرها.

وإذا تم التفكير جديا  بمفاوضات بين السعودية وإيران لحلحلة الملف السوري والملف اليمني؟".فالجواب هو أن "إيران غير حريصة على نجاح أي مفاوضات بشأن اليمن أو غيرها ولذا يماطل الحوثي ويتلكأ ويكذب ويتراجع عن كل ما يتفق عليه وفقاً لأوامر أسياده مجوس التشيع الإيراني . أما إيران فهي تعمل جاهدة لفصل (الجنوب) عن شمال اليمن وفق حسبة استراتيجية يتم التخطيط لها.

ورغم عدم وجود تجانس بين المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي والسعودية ،إلا أنه امتدح دور السعودية القائم في اليمن، مقارنا إياه بالدور الذي تقوم به الحكومة الإماراتية.
وقال في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "السعودية تريد يَمَنا مٌوحّدا وآمـِنا وحكومة مركزية قوية خالية من التمدد الإيراني".
وتابع: "وَأَمَّا جماعة (نِحِن) (ويقصد محمد بن زايد وجماعته) فيبغونها عِوَجا ويلتحفون بعاصفة الحزم".

ومما يؤخذ على محمد بن زايد أيضاً تدخله في انقلاب تركيا . وأردف النفيسي قائلا بأن:"جماعة (نِحِن) تعربد في أنحاء الأرض: مصر والسودان واليمن وليبيا وتونس وصربيا وإسرائيل ورأس الخيمه إلخ. منهجها هو: تأكل مع الذئب وترعى مع الراعي".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها النفيسي موقف الإمارات في اليمن، ودائما ما يحذر السعودية منها.

ويعتبر النفيسي، أن الإمارات تمارس دورا سلبيا في كافة دول المنطقة، حيث قال: "في عدن ودرنة وإدلب وغزة والقاهرة ودفع فاتورة محاولة انقلاب غولن في تركيا وبأموال الإمارات، كل هذا سيرتد علينا في (مجلس التعاون) طيب الذكر". ربما يكون كلاممنا قاسياً على محمد بن زايد ولكننا ننبهه حرصاً عليه وعلى شعب الإمارات الطيب وبعض حكامهم الطيبين ، فلعل الله أن يهديه وينتبه أن التاريخ إما أن يخلد صاحبه أو أن يلقيه في مزبلته ، ونحن نتمنى أن يخلد التاريخ محمد بن زايد في صفحاته الناصعة  لا أن يلقيه في مزبلته.

             عبيد بن محفوظ الصنعاني

 

 

 

 

   
 
ألبطانة الصالحة أيها الحكام
البساسيري
الأقليات المسلمة
إختلاف الآثمين
عبدالناصر وعبدالكريم 2
عبدالناصر وعبدالكريم 1
دَولَة الفَاطِميّين الملعونين 2
دَولَة الفَاطِميّين الملعونين 1
ناطوري كارتا
زعماء صفع الوجوه
أوباما وداعش وإيران
الموسوي ينتقد الخميني
اللعنات تلاحق عمر حميدة
يويتوب يونيو2021
وجاء دور الإسلام .
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 13/06/2021 02:47:20 ص  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع