العلويون وأغبياء ألسنة (4)
داعش أللا إسلامية
الإرهاب النصيري
حقيقة حركة بلاك هوك
التثقيف الشيعي الخاطئ (4)
هذا ماتضمره إيران للعراق
من أكاذيب النظام
المنطق المقلوب
الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
المالكي يضعنا على المذبح الإيراني
دعونا نستعمل فكرنا
أدخنة في سماء البحرين
" البرادعي
روسيا الرابح الأكبر
كم عدد قتلى حزب الله؟
القرصنة المعممة!
اختطاف الأب باولو
 
 
 

لقمان سليم

من هو لقمان سليم الناشط اللبناني الذي عثر عليه مغدوراً برصاصات حزب الله ؟

عرف الناشط اللبناني لقمان سليم، الذي عثر عليه مقتولا رميا برصاصات حزب الله في جنوب لبنان ، بأنه باحث وناشط مدافع عن حقوق الإنسان، وملتزم بالتوعية الثقافية والسياسية حول مواضيع المواطنة والحريات، وناقد في مقالاته وإطلالاته التلفزيونية لحزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأكثر نفوذا في لبنان.

ورغم انتمائه للطائفة الشيعية، إلا أن لقمان سليم عرف برفضه القطعي للطائفية. وأثار اغتياله موجة انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، وحل اسمه أولا على لائحة الأوسمة المستخدمة في لبنان.

وكان سليم (58 عاماً) يدير مركز "أمم" للأبحاث والتوثيق في جزء من منزله في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، الأمر الذي كان يُنظر إليه على أنه تحد للحزب الشيعي.

اهتم لقمان سليم كثيرا بتوثيق ذاكرة الحرب الأهلية (1975-1990) خصوصا لتسليط الضوء على ملف المفقودين. وكان يعمل مؤخرا على مشروع لأرشفة يوميات الحرب السورية.

أسس في مطلع التسعينيات "دار الجديد" للنشر. وأنتج مع زوجته الألمانية مونيكا بورغمان فيلمين وثائقيين أحدهما لتوثيق مجزرة صبرا وشاتيلا خلال الحرب الأهلية في لبنان، والثاني حول سجن تدمر في سوريا حيث تعرض سجناء لبنانيون للتعذيب.

على حسابيه على "تويتر" و"فيس بوك" ، كان سليم ينشر تعليقات ينقلها عن شخصيتين وهميتين على الأرجح يحملان اسمي "صديقتي الشريرة" و"سعيد الجن". وبين هذه التعليقات، انتقادات لاذعة لحزب الله وإيران الداعمة له.

تهديدات استهدفت لقمان سليم

سبق للقمان سليم أن تحدث عن تهديدات تعرض لها. وفي كانون الأول/ديسمبر 2019، وتجمع عدد من الأشخاص التابعين لحزب الله أمام منزله في حارة حريك، مرددين عبارات تخوين، وألصقوا شعارات على جدران المنزل كتب عليها "لقمان سليم الخائن والعميل"، و"حزب الله شرف الأمة"، و"المجد لكاتم الصوت".

وعلى الأثر نشر سليم بيانا اتهم فيه من أسماهم بـ"خفافيش الظلمة" بالقيام بذلك، وحمل المجرم حسن نصرالله أمين العام لحزب الله وحليفه رئيس مجلس النواب نبيه بري مسؤولية ما جرى و"ما قد يجري" ضده وضد عائلته ومنزله.

وبرر أنصار حزب الله سليم تهديداتهم بأنه مقرب من الولايات المتحدة ويعمل لصالحها في لبنان.

"الصوت المستقل والصادق"

ودان وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي في حديث لقناة محلية "جريمة مروعة ومدانة". وعبر المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش عن حزنه "لخسارة لقمان سليم المأسوية"، واصفا إياه بـ"الناشط المحترم" و"الصوت المستقل والصادق".

ودعا السلطات للتحقيق بـ"سرعة وشفافية" في الاغتيال، مشددا على ضرورة ألا يشبه ما يحصل في التحقيق المستمر في انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب/أغسطس، والذي لم ينتج عنه شيء حتى الآن. وأضاف كوبيش "الناس يجب أن يعرفوا الحقيقة".

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية إنه تم العثور على سليم "مقتولا بإطلاق نار في رأسه داخل سيارته في العدوسية" في جنوب لبنان.

وكانت عائلة الناشط والباحث السياسي أبلغت عن اختفائه مساء الأربعاء، مشيرة إلى أنه غادر قرية جنوبية، وكان يفترض به أن يعود إلى بيروت.

وأوضح المصدر الأمني في وقت لاحق أن "سليم كان يزور صديقا له في الجنوب"، مشيرا إلى أن القوى الأمنية لم تعثر على أوراقه الثبوتية، وقد تعرف مقربون منه عليه.

وتوجه طبيب شرعي إلى المكان حيث عثر على أربعة "مظاريف فارغة" لرصاصات استخدمت في الجريمة. وأوضح المصدر أنه عثر على السيارة "على طريق فرعي في العدوسية" جنوب لبنان. وهكذا اغتالات إيران وعميلها حسن نصرالله وزبانيتهم رجلاً شيعياً شجاعاً واعياً جهر بالحق وبين أكاذيب إيران وحزب الله . وقد اغتاظ حسن نصرالله ونبيه بري من أنه لازال في لبنان  رجلا شيعياً حراً خارج سيطرتهما وينطق بالحق الذي لم يستطيعا دحضه أو الرد عليه إلا بكواتم الصوت التي هي وسيلتهم الإجرامية لاستعباد اللبنانيين شيعة وسنة، ولإرهاب غيرهم ممن اكتشفوا أن ثورة الخميني الهندوسي الأصل ماهي إلا حرب على الإسلام تشنها قوى الشر العالمية الشيطانية للقضاء على الإسلام الحقيقي الذي يمثله أهل السنة أو ممن يقتربون منهم من الشيعة أو غير الشيعة حتى وإن كانوا غير مسلمين .

لقمان سليم الشيعي لم يمت أيها المجرمون ،ولكنه بين للشيعة قبل غيرهم أن أنظمة الحكم في لبنان وفي العراق وفي سوريا والحوثيين في اليمن وغيرهم ماهي إلا دمى يحركها أعداء الإسلام بعمامة شيعية . رحم الله لقمان سليم ورحم الشهداء الذين اغتالتهم أيادي الإجرام الصفوية المجوسية سواءً في إيران أو خارجها.

أبناء عبدالله الشيعي

أبو عبدالله الشيعي هو شخص أفنى حياته في سبيل تثبيت الدولة الفاطمية العبيدية الفاطمية الكافرة بعد أن اندفع بغباء خلف شعاراتهم حول محبة آل البيت عليهم السلام ، فلما مكنهم من حكم الأندلس قتلوه لأنه اكتشف زيف ادعاءاتهم وكذبهم ، وهو الأمر الذي ينطبق على كل شيعي يسير خلف ملالي إيران وعملائهم ويندفع وراءهم بحجة الدفاع عن المذهب الشيعي .

 

 

 

 

   
 
أتمتدحونه أيها المغفلون 5
أتمتدحونه أيها المغفلون4
أتمتدحونه أيها المغفلون3
أتمتدحونه أيها المغفلون2
أتمتدحونه أيها المغفلون1
تناحر البعثيين
الغزو النسوي العلماني
العيون الإيرانية لا تدمع أبداً
التشيع الصفوي
يوتيوب المجرم الإرهابي جهيمان العتيبي وإحداث القطي
عمر (3)
عمر (2)
عمر (1)
إنتبهوا إنتبهوا إنتبهوا
لقمان سليم
سماع القرآن الكريم على الإنترنت
 27/09/2021 03:17:19 م  

 

 

كل الحقوق محفوظة لموقع أحباب الصادق 2012 ©
 لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع